اخبار العربی

ساخت وبلاگ

أدان المتحدث باسم الخارجية الايرانية اجتماع مجلس الوزراء الصهيوني في الجولان.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- أدان المتحدث باسم الخارجية الايرانية "حسين جابر أنصاري" العمل التوسعية للكيان الصهيوني في عقد اجتماع مجلس وزرائه في الجولان المحتلة و تكرار مزاعمه الكاذبة حول هذه المنطقة.

و قال أنصاري: إن الجولان أرض محتلة تنتمي الي سوريا و ستعود الي هذا البلد عاجلا او أجلا. ووصف ممارسات الكيان الصهيوني بالانتهاك الصارخ للقوانين والمقررات الدولية داعيا المجتمع الدولي الي التحرك الجاد لمواجهة الممارسات التوسعية والاستفزازية للكيان الصهيوني.

انتهي/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 11 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 20:16

اکد الرئیس الایرانی حسن روحانی بان استثمار نتائج الاتفاق النووی یستلزم المزید من الوقت


طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- قال الرئیس الإیرانی حسن روحانی فی خطاب ألقاه الیوم  الثلاثاء امام أهالی محافظة سمنان ان الشعب الایرانی استطاع ان یتغلب علی  قرارات الحظر الدولی بالقوة و الیوم  قد ألغی جمیع العقوبات.

اضاف روحانی ان الاتفاق النووی حقّق افتخارا للشعب الایرانی فی المجالات السیاسیة و الاقتصادیة و من کان یفکّر یوما ان تلغی قرارات مجلس الأمن واحداً بعد آخر .

و أکّد روحانی بالقول:"بحول الله استطعنا ان نتغلب علی العقوبات و العلاقات البنکیة بین ایران و الدول العالم تزداد شیئا فشیئا و قد ابرمنا عدة الاتفاقات مع ترکیا و باکستان بهذا الخصوص."
کما أشار روحانی انه قد مضت ثلاثة أشهر علی الاتفاق النووی لکن کأنه مضت 30 سنة و قد وفرّت الفرص الکبیرة لإیران خلال هذه المدة القصیرة.

و شدد روحانی علی ان الاتفاق النووی ثمار ارشادات سماحة القائد آية الله العظمى السيد الخامنئي مدّ ظله و استثمار نتائج هذا الاتفاق یستلزم المزید من الوقت.

انتهي/


اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 74 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 20:16

التقی رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني اليوم نظيره الكازاخستاني يعقوب اف على هامش مؤتمر رؤساء مجالس اوراسيا في موسكو.

لاريجاني يؤكد على ضرورة تعزيز العلاقات بين طهران و آستانه
طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- التقی رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني اليوم نظيره الكازاخستاني يعقوب اف على هامش مؤتمر رؤساء مجالس اوراسيا في موسكو.

قال لاريجاني في هذا اللقاء أن الجمهورية الاسلامية تعتبر كازاخستان التي رافقت ايران في المفاوضات النووية صديقا لها مؤكدا علي ضرورة تعزيز العلاقات بين طهران و آستانه خاصة في المجال البرلماني.

اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي توطيد العلاقات التجارية بين البلدين مسئلة هامة وأضاف أنه يجب أن نعزز تعاوننا في مجال مكافحة الارهاب نظرا لتوسعه في المنطقة.

ومن جهته قال يعقوب اف أن التعاون بين البلدين ستستمر  في جميع المجالات و اننا نعتبر الجمهورية الاسلامية بلدا هاما في المنطقة.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 12 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 20:16

وقع وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني والسفير الإيراني بدمشق محمد رضا رؤوف شيباني اليوم اتفاقية تعاون لتبادل المنح الدراسية في المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءيقدم الجانب الإيراني وفق الاتفاقية التي تأتي في إطار البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون الثقافي بين البلدين 200 منحة دراسية سنويا مقابل 60 منحة دراسية سنويا من الجانب السوري.

وأكد المارديني أهمية الاتفاقية في رسم خارطة طريق علمية مشتركة تواكب العلاقات الاستراتيجية المميزة بين البلدين والتطورات المتسارعة علمياً وتقنياً منوها بالموقف الإيراني الداعم لسورية في كل المجالات.

وبين الوزير المارديني عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين مشيرا إلى ضرورة الاستفادة القصوى من المنح المقدمة لدعم المجالات الاقتصادية والعلمية وقضايا التنمية في سورية وتعزيز الزيارات العلمية وتمكين الجامعات السورية من افتتاح أقسام جديدة في آداب اللغة الفارسية.

من جهته أوضح السفير الإيراني أهمية تعزيز مجالات التعاون المستقبلية بين البلدين مشيرا إلى الشراكة الاستراتيجية في مجال تبادل الخبرات العلمية وتطوير العلاقات الثقافية لافتا إلى ضرورة توطيد العلاقات العلمية وتعزيز تعلم اللغة الفارسية في الجامعات والمدارس السورية.

حضر اللقاء المستشار الثقافي الإيراني بدمشق مصطفى شيرازي والقنصل الإيراني عباس زينعلي ومعاونو وزير التعليم العالي وعدد من المديرين المعنيين في الوزارة.

المصدر: سانا

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 14 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 0:37

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع واشنطن حول سوريا في جنيف، مؤكدا أن الحديث عن موافقة موسكو على تنحي الأسد محاولة لتشويه صورة روسيا.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- وفقا لما أوردته قناة "روسیا الیوم" قال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الصيني وانغ يي والهندية سوشما سواراج في موسكو الاثنين 18 أبريل/نيسان، إن هناك مشاورات عمل عادية بين روسيا والولايات المتحدة اللتين تتعاونان في إطار مجموعة دعم سوريا.

وأكد أن الحديث عن موافقة الجانب الروسي على إبعاد الرئيس السوري بشار الأسد عار عن الصحة، مشيرا إلى أن ذلك محاولة لتشويه صورة روسيا وتقويض تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الذي ينص على أساس الاتفاق الروسي الأمريكي على أن الشعب السوري هو الذي سيقرر مصير سوريا.

وقال لافروف إن هناك الكثير من الراغبين في إسقاط الأسد في الولايات المتحدة وتركيا، رغم نفي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لوجود مثل هذه الخطة.

وأضاف أن أنقرة هي الأخرى لا تتوقف عن محاولات التدخل في سوريا بالقوة وتطرح اقتراحات حول إقامة مناطق حظر جوي ومناطق آمنة، معربا عن أسفه بشأن عدم تحرك الاتحاد الأوروبي من أجل وضع حد لمثل هذه المساعي التركية.

وقال الوزير الروسي إن القوات السورية، التي تدعمها القوات الجوية الروسية، لا تنتهك نظام الهدنة وتحارب تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" قرب حلب، وليس المعارضة المشاركة في الهدنة.

وأشار الوزير الروسي إلى أن هناك مشكلة وجود مواقع لبعض جماعات المعارضة المعتدلة بالقرب من مواقع "جبهة النصرة"، مؤكدا أن حتى واشنطن وافقت على ضرورة انسحاب تلك الجماعات من المواقع القريبة من مواقع "جبهة النصرة".

وتسأل لافروف: "وإذا لم يرغب هؤلاء المعتدلون في مغادرة المواقع التي تسيطر عليها "جبهة النصرة" فمن الممكن أنهم غير معتدلين؟ وقد يكون من أولئك الذين يتعاونون مع "جبهة النصرة" رغم قرار مجلس الأمن الدولي؟"

وأضاف أن واشنطن وعدت بالتأثير في المعارضة المعتدلة من أجل انسحابها من المناطق التي تسيطر عليها "جبهة النصرة"، إلا أنها لم تنفذ ذلك.

وقال وزير الخارجية الروسي إن تدفق الإرهابيين إلى سوريا يستمر رغم دعوات روسيا إلى الولايات المتحدة بشأن ضرورة المساهمة في إغلاق الحدود التركية السورية.

من جهة أخرى أكد لافروف أن واشنطن يجب أن تضغط على شركائها في تركيا الذين ما زالوا يمنعون حزب "الاتحاد الديمقراطي" لأكراد سوريا من المشاركة في المفاوضات بين السوريين. وأضاف أن المهمة الرئيسية تتمثل في ضمان أوسع تمثيل للمعارضة السورية في مفاوضات جنيف.

هذا، وبحث وزراء خارجية روسيا والصين والهند في اجتماع ثلاثي في موسكو الاثنين التعاون في مكافحة التطرف والإرهاب وخاصة وقوع أسلحة كيميائية في أيدي الإرهابيين وكذلك الوضع في أفغانستان.

وقال الوزير لافروف إن للبلدان الثلاثة مواقف متطابقة بشأن قضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جانبها أكدت وزيرة الخارجية الهندية أنه يجب إيجاد آلية فعالة لمكافحة الإرهاب الدولي وعد تقسيم الإرهابيين إلى "الأخيار والأشرار".

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 27 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 0:37

غادر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني طهران مساء اليوم الاثنين نحو موسكو للمشاركة في مؤتمر رؤساء برلمانات اوراسيا.

لاريجاني يغادر طهران نحو موسكوطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- غادر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني طهران مساء اليوم الاثنين نحو موسكو للمشاركة في مؤتمر رؤساء برلمانات اوراسيا في زيارة تستغرق يومين اثنين.

يرافق لاريجاني في هذا السفر وفد من البرلمان الايراني.

وكان السفير الايراني في روسيا مهدي سنائي قد كتب أمس علی صفحته علی انستغرام، ان زيارة رئيس مجلس الشوری الاسلامي الی موسكو، تلبية لدعوة من سيرغي ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسي للمشاركة في اجتماع رؤساء برلمانات اوراسيا.

واشار السفير سنائي ان لاريجاني وفضلا عن حضوره الاجتماع والقاء كلمة امام رؤساء برلمانات اورواسيا، سيلتقي رئيسي الدوما والمجلس الاتحادي الروسي وكذلك رؤساء عدد من الدول المشاركة في الاجتماع.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 18 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 0:37

أشار قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري، إلى تواجد مجموعة سفن بحرية باكستانية في ميناء "بندر عباس" وأعلن عن مناورة مشتركة مع السفن الباكستانية خلال الأيام القادمة. اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 98 تاريخ : يکشنبه 29 فروردين 1395 ساعت: 5:39

قال الرئيس الايراني في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي أننا نتبع دين الإسلام الذي يرعى الأخوة، وهذه هي حقيقة الإسلام.

روحاني في مؤتمر صحفي مع أردوغان:هويتنا إسلامية ولا تستند إلى المذهبيةطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- قال الرئيس الايراني حسن روحاني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي "رجب طيب اردوغان" في أنقرة أن هويتنا إسلامية ولا تستند إلى المذهبية مشيرا إلى "أننا نتبع دين الإسلام الذي يرعى الأخوة، وهذه هي حقيقة الإسلام".

وأضاف روحاني "قررنا ان نرتقي بمستوى العلاقات التجارية، فالاقتصاد الإيراني والتركي مكملان لبعضهما"، متابعا "في ظل الظروف العالمية لم نتمكن من تحقيق تلك الخطوة وبعد إلغاء الحظر عن إيران وتحقيق الاتفاق النووي تمكنا من تحقيق هذا الأمر واليوم نسعى إلى رفع حجم التبادل الاقتصادي بيننا (وبين تركيا) إلى 30 مليار دولار سنويا".

في اشارة الى قمة منظمة التعاون الاسلامي أكد أن الهدف الاساس من هذه المنظمة هو وحدة العالم الاسلامي و تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني و مادام  تتبع المنظمة هذين الهدفين بامكانها أن تستمر بعملها.

ومن جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا وإيران بلدان هامان على الصعيدين الدولي والإقليمي، مؤكدا ضرورة التعاون للتغلب على مشاكل الإرهاب والطائفية. 

وأضاف أردوغان:" لا بد من عمل بلدينا معا من أجل إيقاف إراقة الدماء والأزمات في منطقتنا وفي طليعتها سوريا والعراق.

وتابع: "من صالح بلدينا أولا تقليص الخلافات الفكرية وتوطيد الأمور المشتركة، عبر تعزيز الحوار السياسي بيننا، وبذلك يمكننا تقديم حلول لأزمات المنطقة من داخلها وليس من الخارج".

يذكر أن الجانبين وقعا في لقاء لهما في القصر الرئاسي التركي على 8 اتفاقيات في المجالات المختلفة.

وكان أردوغان، استقبل في المجمع الرئاسي بأنقرة، السبت، روحاني بعد أن جاء الأخير قادما من اسطنبول، عقب مشاركته في أعمال القمة الـ 13 لمنظمة التعاون الإسلامي، التي انعقدت هناك.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 21 تاريخ : يکشنبه 29 فروردين 1395 ساعت: 5:39

وصف أمين مجلس الأمن القومي الايراني علي شمخاني استمرار الولايات المتحدة في فرض العقوبات و عدم الوفاء بالتزاماتها في تنفيذ الاتفاق النووي بغير البناء.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- أكد أمين مجلس الأمن القومي الايراني علي شمخاني لدى استقباله وزيرة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني على ضرورة الاشراف على حسن تنفيذ الاتفاق النووي مع استمرار تعاون الاتحاد الاوروبي مشيرا الى الدور الاساسي لهذا الاتحاد في تثمير الاتفاق.

و وصف شمخاني استمرار الولايات المتحدة في فرض العقوبات و عدم الوفاء بالتزاماتها في تنفيذ الاتفاق بغير البناء وقال: اذا استمر هذا النهج و لن يتخذ الاتحاد الاوروبي قرارا لمواجهته سوف يؤثر هذا الامر في عملية التعاون المتبادل سلبيا.

وأضاف أمين مجلس الأمن القومي أن ايران و الاتحاد الاوروبي بدأتا بتعاون جيد في المجالات المختلفة الذي يمهد الطريق لتطوير العلاقات و تثمير الاتفاقات.

في اشارة الى دور ايران الريادي في محاربة الارهاب و تحمل تكاليف باهضة في هذا الصدد قال: بقاء العناصر الارهابية سيؤدي الى المزيد من الاضطرابات الأمنية على الصعيد الدولي الامر الذي يستوجب توحيد مساعى الاتحاد الاوروبي في محاربة الارهاب.

ومن جهتها أكد موغريني على ضرورة التعاون بين جميع الدول في تعزيز الاتفاق النووي معربا عن امتنانه لاجراءات ايران في هذا الصدد.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 14 تاريخ : يکشنبه 29 فروردين 1395 ساعت: 5:39

انطلقت في مدينة اسطنبول التركية، صباح اليوم الخميس، فعاليات القمة الـ13 لـ”منظمة التعاون الإسلامي”، بمشاركة قادة ورؤساء وفود أكثر من 50 دولة عربية وإسلامية.

قمة منظمة التعاون الاسلامي: إردوغان يطالب بمقعد بمجلس الأمن والملك سلمان يدعو لعمل مشترك لمحاربة الإرهابطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال افتتاح القمة إلى إعادة النظر في النظام العالمي الذي بني بشكل ظالم، منتقدا عدم وجود أي دولة إسلامية دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، رغم أن المسلمين يشكلون ربع سكان العالم، وقال إن يجب تغيير تركيبة مجلس الأمن الحالية بشكل يتوافق مع الخريطة الدينية والعرقية في العالم.

وركز أردوغان على مشكلة الإرهاب وقال انها واحدة من أكبر مشاكل العالم الإسلامي، ودعا دول العالم إلى إعادة النظر في مقاربتها، داعيا الدول الإسلامية التدخل ضد الإرهاب وعدم السماح للدول الأخرى بالتدخل بحجة محاربته في المنطقة بحثا عن مصالحها، وقال "أنهم يتدخلون من أجل النفط في بلادنا، ولا يتدخلون من أجل الأمن”.

واتهم أردوغان المجتمع الدولي بالتعامل بازدواجية مع ضحايا العمليات الإرهابية، والتفريق بين الذين سقطوا في أنقرة وإسطنبول، وبين الذين سقطوا في باريس وبروكسل.

وحول القضية الفلسطينية، قال أردوغان أن "إخوتنا الفلسطينيين الواقعين تحت الاحتلال الإسرائيلي، لا يزالون يشكلون جرحاً صارخاً في جسد الأمة”، مشدداً على ضرورة الاعتراف الدولي بدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

من جهته قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في كلمته خلال القمة "إننا مطالبون بمعالجة قضايا أمتنا الإسلامية وفي مقدمتها إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وإنهاء الأزمة السورية وفقاً لمقررات جنيف 1 وقرار مجلس الأمن 2254، ودعم الجهود القائمة لإنهاء الأزمة الليبية”.

وأضاف الملك سلمان "في الشأن اليمني ندعم الجهود المبذولة من الأمم المتحدة لإنجاح المشاورات التي ستعقد في الكويت، تنفيذاً لقرار مجلس الأمن 2216 ".

وقال "إن واقعنا اليوم يحتم علينا الوقوف معاً أكثر من أي وقت مضى لمحاربة آفة الإرهاب وحماية جيل الشباب من الهجمة الشرسة التي يتعرض لها والهادفة إلى إخراجه عن منهج الدين القويم والانقياد وراء من يعيثون في الأرض فساداً باسم الدين الذي هو منهم براء”.

وذكر "إن ما يتعرض له عالمنا الإسلامي من صراعات وأزمات تتمثل في التدخل السافر في شؤون عدد من الدول الإسلامية وإحداث الفتن والانقسامات، وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية واستخدام الميليشيات المسلحة لغرض زعزعة أمننا واستقرارنا لغرض بسط النفوذ والهيمنة يتطلب منا وقفة جادة لمنع تلك التدخلات وحفظ أمن وسلامة عالمنا الإسلامي”.

من جهته دعا إياد مدني، الأمين العام لـ”منظمة التعاون الإسلامي”، إلى "إنهاء الاحتلال” الأرميني لإقليم قره باغ الأذربيجاني، ورفع العقوبات الأمريكية عن السودان. وأكّد أن ملايين المسلمين يتطلعون إلى مساهمة قمة "منظمة التعاون الإسلامي، "في حل الأزمات التي تواجه أمتنا الإسلامية”.

وأضاف مدني أن ملايين المسلمين "يتطلعون إلى نتائج هذه القمة في حل العديد من الأزمات التي تواجه الأمة الإسلامية ".وتابع: "القضية الفلسطينية ما زالت تتصدر ملفات منظمة التعاون الإسلامي، وقد دعت قمة جاكرتا (قمة استثنائية لمنظمة التعاون انعقدت الشهر الماضي حول القضية الفلسطينية والقدس) إلى تبني مجلس الأمن الدولي قرارات لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية ".وفي هذا الصدد، ناشد مدني "الفرقاء الفلسطينيين العمل على تجاوز الخلافات، وتشكيل حكومة وفاق فلسطينية؛ عبر إجراء عملية انتخابية قريبة”.

المصدر: القدس العربی

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 13 تاريخ : جمعه 27 فروردين 1395 ساعت: 15:22

قال رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران حسن روحاني إنه لاينبغي في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي التي تأسست على الوحدة، إصدار ما يؤدي إلى التفرقة بين الأمة الإسلامية، وإن أي حركة تدعو إلى الاختلاف والفرقة، تفتقد للمصداقية ولا أساس لها.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءأضاف الرئيس روحاني اليوم الخميس في كلمة ألقاها أمام الجلسة الافتتاحية لاجتماع قمة منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول أن العالم الإسلامي لايستحق السقوط في تيارات من انعدام الأمن والعنف والإرهاب المنظم ويعاني من التخلف والجهل الواسع، بل يستحق مكانة مرموقة، وهذا غير ممكن إلا بالمزيد من التفكر في الأوضاع الحالية والعالم الذي يحيط بنا.

وأشار إلى أن "من الواضح للجميع أن لا السعودية هي مشكلة إيران ولا إيران هي مشكلة السعودية، بل أن المشكلة الأصلية تكمن في الجهل والتعصب والعنف.. فالخلافات في العالم الإسلامي هي مشكلة الجميع".

وأضاف الرئيس روحاني أن "الجمهورية الإسلامية في يران كانت دوماً ولازالت سنداً للدول الإسلامية والمسلمين أمام أي عدوان أو تهديد أو احتلال أو إرهاب".

وأوضح "حينما اعتدى صدام على الكويت، سبقت إيران الجميع في إدانة هذا العدوان واستقبلت المهاجرين الكويتيين والعراقيين".

وشدد بالقول "وحينما أوشك الإرهابيون التكفيريون على الاقتراب من بوابات بغداد وأربيل، فهذه إيران التي هرعت لمساعدة العراق أمام هذه الهجمات الوحشية".

وأضاف: "وحينما باتت دمشق معرضة للاحتلال والدمار على يد الإرهابيين فهذه إيران التي وقفت جنباً إلى جنب سوريا".

ومضى الرئيس روحاني بالقول "وحينما تعرضت غزة للعدوان الصهيوني فحزب الله وإيران كانا من وقف إلى جنب الشعب الفلسطيني، وحينما تعرض لبنان للعدوان فكان حزب الله في مقدمة الشعب اللبناني في جبهات الحرب".

وشدد رئيس الجمهورية بالقول "لو أراد الإرهابيون والمعتدون في يوم ما أن يهددوا أي من البلاد الإسلامية أو الأماكن الإسلامية المقدسة فلاشك أننا سوف لن نتوانى عن بذل أي جهد لمساعدة المسلمين المظلومين في حال طلبوا منا ذلك".

وقال الرئيس روحاني "وعلى هذا فالمتوقع من القمة الإسلامية التي أقيمت باسم الوحدة، ألا تحمل أي رسالة تثير الفرقة بين الأمة الإسلامية، ولاشك أن أي خطوة مثيرة للفرقة ومن حيث أنها لن تحصل على إجماع هذه المنظمة والأمة الإسلامية، ستكون فاقدة للمصداقية لتعارضها مع فلسفة تشكيل منظمة القمة الإسلامية."

وأضاف: نحن وانطلاقاً من الرحمانية والحكمة الإسلامية مسؤولون لإزالة أي غبار للعنف والتطرف والفرقة عن صورة الدين الإسلامي الحنيف والتمسك بالآية الشريفة: «وكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّهً وَسَطًا لِّتَكُونُوا شُهَدَاءَ على النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا» لبناء عالم إسلامي يكون أنموذجا لمجتمع "الاعتدال والوسطية" في العالم.

كما أكد الرئيس روحاني ضرورة عدم الغفلة عن خطر الكيان الصهيوني باعتباره المصدر الأساس للعنف والتطرف "وأن نقبل بأن استمرار المجازر بحق الفلسطينيين الأبرياء يكشف عن نوازع العنف لكيان يواصل تنمره في ظل تجاهل الأسرة الدولية ولاسيما القوى الغربية."

وتساءل الرئيس روحاني قائلاً: كيف يمكننا الدفاع عن السلم والسلام الذي يدعو إليه الإسلام في ظل الدعم المالي والعسكري لبعض الجماعات المناهضة للإسلام التي ارتهنت اسم الإسلام وشوهت صورته الجميلة الجرائم والمجازر وأعطت مؤامرة "الإسلاموفوبيا" السيئة الذريعة والمبرر؟

وتابع الرئيس روحاني: كيف يمكننا الحديث عن الوحدة وإقناع الشباب برعاية مبادئ الكرامة الإسلامية في الوقت الذي يجري إنفاق مئات مليارات الدولارات من المصادر المالية للأمة الإسلامية لملء الترسانات العسكرية واستخدامها من قبل البعض ضد البعض الآخر بذريعة مخاوف وهمية، بدلاً من أن تنفق على التنمية وتوفير فرص العمل للشباب؟

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 18 تاريخ : جمعه 27 فروردين 1395 ساعت: 15:22

إختتمت اليوم الخميس المناورات الأمنية الكبرى للقوات البرية في حرس الثورة الإسلامية في منطقة سراوان بمحافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق إيران.

إختتام المناورات الأمنية الكبرى في جنوب شرق إيرانطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءمن ضمن برامج المناورات التي انطلقت يوم الثلاثاء بعنوان مناورات "النبي الأعظم (ص)" وبحضور عدد من كبار قادة القوات المسلحة الإيرانية؛ تنفيذ عمليات الإفراج عن رهائن جواً باستخدام المروحيات وعمليات الإنزال المظلي وتدمير العدو المفترض عن طريق إطلاق صواريخ كاتيوشا.

كما تضمنت استخدام المروحيات من قبل طيران حرس الثورة الاسلامية لتدمير مواقع العدو المفترض، ومشاركة الطائرة من دون طيار "حماسة" لأول مرة في مناورات حرس الثورة، وتحليق أكثر من 10 طائرات من دون طيار استطلاعية في سماء سيستان وبلوجستان.

وأجريت في المناورات عمليات الاستطلاع من قبل الطائرة من دون طيار "شاهد 129" وعمليات الجوقلة بواسطة المروحيات، وتنفيذ 3 أنواع من العمليات الأمنية - الهجومية واستعادة مخفر من الإرهابيين المفترضين بنجاح وعمليات التدمير الهجومية لأول مرة، وتنفيذ عمليات الكمين للعدو وتدمير رتل عربات للإرهابيين المفترضين.

وحضر هذه المناورات كل من رئيس منظمة الأركان والشؤون المشتركة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري ونائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي ومساعد شؤون العمليات لمقر "خاتم" العميد علي شادماني وقائد القوة البرية في حرس الثورة الاسلامية العميد محمد باكبور.

وقام عدد من القادة العسكريين والخبراء في الأركان العامة للقوات المسلحة بالإشراف على تنفيذ هذه المناورات.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 18 تاريخ : جمعه 27 فروردين 1395 ساعت: 15:22

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن “الشعب السوري يخوض حرباً عمرها خمس سنوات، تمكن الإرهاب خلالها من سفك الدماء البريئة وتدمير الكثير من البنى التحتية،إلا أنه فشل في تحقيق الهدف الأساسي الذي وضع له

الاسد : الارهاب فشل في تدمير الهوية الوطنية للشعب السوريطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- وفقا لما أوردته القدس العربي؛ قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن "الشعب السوري يخوض حرباً عمرها خمس سنوات، تمكن الإرهاب خلالها من سفك الدماء البريئة وتدمير الكثير من البنى التحتية،إلا أنه فشل في تحقيق الهدف الأساسي الذي وضع له ،وهو تدمير البنية الأساسية في سوريا أي البنية الاجتماعية للهوية الوطنية”.

وأضاف الاسد ، بعد إدلائه وعقيلته بصوتيهما في انتخابات مجلس الشعب في المركز الانتخابي في مكتبة الأسد ( قرب منزله في حي المالكي و مكاتبه ) بدمشق ، أن "مشغلي الإرهابيين وأسيادهم تحركوا باتجاه مواز تحت عنوان سياسي هدفه الرئيسي هو ضرب هذه البنية الاجتماعية وضرب الهوية الوطنية اللتين يعبر عنهما الدستور”.

واعتبر الاسد أن الشعب كان واعياً حينما اختاره رئيساً ، قائلاً إن "الشعب السوري كان واعياً خلال السنوات الماضية لهذه النقطة، ولذلك رأينا الحماس لدى المواطنين للمشاركة في كل الاستحقاقات الدستورية السابقة سواء كانت الرئاسية أو التشريعية.. وهو ما نراه اليوم أيضاً من خلال المشاركة الواسعة من جميع شرائح المجتمع وخاصة في موضوع الترشح، الذي شهد عدداً غير مسبوق في أي انتخابات برلمانية في سوريا عبر العقود الماضية”.

ونقلت الوكالة السورية للأنباء ” سانا ” الرسمية عن الاسد قوله إن "المشاركة في هذه الانتخابات شملت مختلف مكونات المجتمع، وفي مقدمتها عائلات فقدت أبناءها بسبب الإرهاب وعائلات الشهداء والجرحى ممن قدموا أرواحهم أو أجسادهم في سبيل الدفاع عن الوطن ، والوطن هو أرض وشعب ومؤسسات ومن يجمع بين كل هذه العناصر هو الدستور”.

وأضاف الأسد "لذلك ترانا نشارك اليوم عبر الإدلاء سوياً بصوتنا، وهي أول مرة نقوم بذلك كرئيس للجمهورية وعقيلته، ومن الطبيعي أن نكون من المساهمين اليوم في هذا الاستحقاق كمواطنين سوريين يدافعون عن الاستحقاق الدستوري بكل ما يمثله الدستور بالنسبة لنا سواء كسوريين.. كما أنه من الطبيعي أن نشهد حماساً كبيراً من المواطنين وهو ما رأيناه في الساعات الأولى من هذه الانتخابات”.

و قال سوريون إن ” ضغوطاً متعددة يخضع لها السكان للإقبال على الانتخابات، منها من حزب البعث و الجهات الأمنية، حيث يتم سؤال السكان عند الحواجز الأمنية ان كانوا شاركوا في الانتخابات او لا ؟ ، و كذلك ارباب العمل المحسوبين على النظام اضافة لان موظفي الحكومة مرغمين على الانتخابات بشكل غير معلن ".

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 24 تاريخ : پنجشنبه 26 فروردين 1395 ساعت: 5:31

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تدعو لعدم السماح بحدوث فراغ سياسي في سوريا قبل وضع دستور جديد.

لافروف: لایمکن السماح بحدوث فراغ قانوني في سورياطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء-قال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الأرجنتينية سوسانا مالكورا في موسكو الأربعاء 13 أبريل/نيسان، "تجري اليوم الانتخابات البرلمانية ونحن نعتبر ذلك أمرا طبيعيا تماما، لأننا نرى أن هذه الانتخابات تضمن عمل تلك المؤسسات في سوريا التي ينص عليها الدستور الحالي للبلاد".

وأشار إلى أن مفاوضات جنيف التي تستأنف الأسبوع الحالي ستبحث الإصلاح السياسي في سوريا، مضيفا الأطراف السورية سيتعين عليها التوصل إلى اتفاق حول وضع دستور جديد ورؤيتها لآليات ستسمح بالانتقال إلى نظام جديد.

وأكد أن هناك تفاهما بأن هذه العملية السياسية يجب أن تؤدي إلى وضع دستور جديد وإجراء انتخابات مبكرة جديدة على أساسه.

وقال لافروف: "لكن قبل أن يحدث ذلك لا يمكن السماح بحدوث فراغ قانوني أو فراغ في السلطة التنفيذية في سوريا"، مشيرا إلى أن الانتخابات الحالية يجب أن تلعب هذا الدور.

وأكد وزير الخارجية الروسي تمسك موسكو بالكامل بالاتفاقات المتعلقة بإجراء المفاوضات بين السوريين، بهدف التوصل إلى توافق بشأن الإصلاحات السياسية.

وقال لافروف: إنه على الأطراف السورية إبداء مرونة من أجل إيجاد اتفاق مشترك، مؤكدا أن كافة القوى الخارجية يجب أن تطالب الأطراف السورية بالالتزام بالمبادئ التي تم الاتفاق عليها.

وأشار إلى أن الكثير سيتوقف على مدى التزام الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول الخليجیة والشرق الأوسط عموما بقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضاف: "وبخصوص عدم رغبة المعارضة في قبول نتائج انتخابات 13 أبريل (البرلمانية في سوريا)، فإنه من الأهم أن يعمل جميع المعارضين المجتمعين في جنيف – كما يجب إشراك حزب أكراد سوريا – أن يعمل جميعهم على تحقيق حل وسط".

المصدر: العالم

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 17 تاريخ : پنجشنبه 26 فروردين 1395 ساعت: 5:31

قال رئیس منظمة الطاقة الذرية الايرانية في تعليق على مجال التحقيق و التنمية أن القيود الوحيدة التي قبلنا بها في هذا هي تتعلق بانخفاض اجهزة الطرد المركزي من 100 جهاز الي 80 جهاز سلسلة شاهد.

صالحي يوضح القيود الوحيدة في مجال التحقيق و التنميةطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءقال رئیس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي في تعليق على قسم التحقيق و التنمية في مجال النووي أن هذا البرنامج يسير نحو التقدم و نستفيد من اجهزة الطرد المركزي الغازية في قسم اليورانيوم و نستخدم بعضها في النظائر المشعة و  بعضها في قطاع الصحة.

أكد صالحي أن القيود الوحيدة التي قبلنا بها في قسم "R&D"(التحقيق و التنمية في محال النووي) هي تتعلق بحجم سلسلة شاهد التي انخفاض اجهزة الطرد المركزي من 100 جهاز الي 80 جهاز.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 18 تاريخ : پنجشنبه 26 فروردين 1395 ساعت: 5:31

شدد الرئيس الإيراني حسن روحاني في لقاءه مع الرئيس الكازاخستاني على ضرورة إرساء الاستقرار في المنطقة، فيما أكد نورسلطان نزارباييف على أن آستانا تدعم إيران في مواقفها.

روحانی یعلن عن توقيع 66 اتفاق تعاون بين إيران وكازاخستانطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءفي مؤتمر صحفي مشترك للرئيس الإيراني ونظيره الكازاخستاني عقب مراسم توقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين أشار الرئیس حسن روحاني إلى أن هناك مجالات جيدة للتعاون بين إيران وكازاخستان، مضيفاً: أكدنا في لقائنا مع الرئيس نزارباييف على تنمية القطاعين الزراعي والتجاري وتنمية العلاقات الحميمة بين البلدين.

كما أوضح أنه قد تم في اللقاء الثنائي بحث موضوع خط السكك الحديد بين إيران وكازاخستان وربطه بدول آسيا الوسطى والصين.

وقال إن اللقاء تطرق كذلك لموضوع بحر قزوين والحقوق القانونية لدوله.

وقال روحاني: أكدنا في لقائنا على ضرورة إرساء الاستقرار في المنطقة.

وأضاف: بحثنا موضوع اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، ولدينا وجهات نظر مشتركة بشأن الخروج بقرارات مهمة.

من جانبه قال الرئيس الكازاخستاني نورسلطان نزارباييف إن كازاخستان وجدت صفحة جديدة للتعاون مع إيران.

وأشار إلى أنه تم توقيع 66 اتفاقاً للتعاون بين إيران وكازاخستان.

ولفت نزارباييف إلى أن خط السكك الحديد بين كازاخستان وإيران سيسهل وصول البضائع من الصين إلى إيران.

وفيما وصف المباحثات مع إيران بالناجحة أكد أن كازاخستان تقف إلى جانب إيران وهي تدعمها في مواقفها، مضيفاً: علينا أن نكون متحدين في إطار العالم الإسلامي، ويجب أن تزول الخلافات بين إيران والسعودية عبر الحوار.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 13 تاريخ : دوشنبه 23 فروردين 1395 ساعت: 20:42

نفذت مقاتلات القوات الجوية الايرانية صباح اليوم اول مرحلة تدريبي لها في سياق جهوزيتها لعرض جوي في يوم الجيش بتأريخ 18 أبريل المقبل.

اول عرض جوي للقوات الجوية على عتبة يوم الجيشطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- علی عتبة ذكرى يوم الجيش قامت مقاتلات القوات الجوية بأول عرض جوي في سماء طهران.

نفذت هذه القوات صباح اليوم اول مرحلة تدريبي لها في سياق جهوزيتهم لعرض جوي في يوم الجيش بتأريخ 18 أبريل المقبل.

يذكر أن الجيش الايراني يستعد لعرض جوي في هذا اليوم  مستخدما مقاتلات اف7 و اف 14 و اف 5 و اف 4، ميغ 29 و... 

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 24 تاريخ : دوشنبه 23 فروردين 1395 ساعت: 20:42

الحكومة السورية أبلغت مبعوث الأمم المتحدة استعدادها لمحادثات سلام دون شروط مسبقة.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءقال التلفزيون الرسمي إن الحكومة السورية أبلغت مبعوث الأمم المتحدة الخاص ستافان دي ميستورا الذي يزور البلاد إنها مستعدة لمحادثات سلام بلا شروط مسبقة تبدأ في 15 أبريل نيسان الجاري.

والتقى وزير الخارجية السوري وليد المعلم مع دي ميستورا في دمشق قبل استئناف محادثات سلام في جنيف في وقت لاحق من الأسبوع. وانتهت الجولة السابقة في 24 مارس آذار دون تقدم يذكر.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 28 تاريخ : دوشنبه 23 فروردين 1395 ساعت: 20:42

أكد وزير الدفاع الايراني أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي الأخيرة تنم عن عجز الولايات المتحدة و بؤسها تجاه أحداث المنطقة وايران و اذا كان جون كيري يفكر قليلا لما كان يخرص.

العميد دهقان: تصريحات كيري تنم عن عجز أمريكا تجاه احداث المنظقة
طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءقال وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان أن الأمريكيين يهتمون لمصالحهم في المنطقة و أن الاضطرابات الامنية و العدم الاستقرار فيها هي حصيلة تدخلات الأمريكية و الغربية.

وأضاف العميد دهقان أن هذه التدخلات أدت الى مقتل عدد غير قليل من الاطفال و النساء و دمرت البنية التحتية و الأمن في الكثير من البلدان المنطقة.

وأكد وزير الدفاع الايراني بشأن تصريحات وزير الخارجية الأمريكية الأخيرة في زيارته للبحرين أن هذه التصريحات تشير الي عجز الولايات المتحدة و بؤسها تجاه أحداث المنطقة و أن عملائها قلقة عن هذا الموضوع.

وتابع أن الأمريكيين حاولوا لترويج ايرانو فوبيا كثيرا مستهدفا خلق اسواق السلاح لأنفسهم في المنطقة.

ذكر العميد دهقان في الختام اذا كان جون كيري يفكر قليلا لما كان يخرص.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 28 تاريخ : شنبه 21 فروردين 1395 ساعت: 18:52

أعلن وزير الخارجية الايراني عن عزم بلاده لإستعادة مكانته الصحيحة في سوق النفظ.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- أعلن وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" في مقابلة أجريت في باكو: علي أثر فرض العقوبات ضد طهران، خطفت أمريكا حصة ايران في سوق النفط العالمية.

 و تابع ظريف قائلا: ان جمهورية ايران الاسلامية عازمة علي استعادة مكانته الصحيحة في سوق النفط. و أضاف ظریف: ايران الآن عادت الي سوق النفط و نأمل ان سائر المنتجين يصلوا الي هذا الاستنتاج. أعتقد روسيا قد اظهرت أنها تفهم ظروف ايران بعد العقوبات.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 41 تاريخ : شنبه 21 فروردين 1395 ساعت: 17:10